أرشيف

حجب موقع المصراونلاين واتهام وزارة الاتصالات وجهات امنية بالحجب

حجب موقع المصراونلاين واتهام وزارة الاتصالات وجهات امنية بالحجب

اعلنت إدارة تحرير موقع( المصدر أونلايـن )الإخباري إن موقعها تعرض للحجب القسري من قبل وزارة المواصلات منذ الساعة الثامنـة والنصف من مساء أمس الثلاثاء

واتهم وزارة الإتصالات بحجبه باعتبارها المزود الرئيسي لخدمة الأنترنت في اليمن، وذلك بعد تواصله مع الشركة المستضيفة، والتأكد من إمكانية تصفحه من خارج اليمن.

و في بلاغ صحفي لها اعربتعن استغرابها لـ" لجوء وزارة الإتصالات والسلطات اليمنية عموماً إلى هذا الإجراء غير القانوني"، مشيرة إلى عدم معرفتها بـ" الدوافع التي تتمرس ورائها السلطات الرسمية وتقف خلف القيام بهذا العمل الجبان".

وعبرت عن إدانتها وبشدة حجب وزارة المواصلات لموقعها، محملة إياهاالمسؤولية الكاملة جراء ما تعرض له الموقع من حجب غير قانوني عن متصفحيه

كما  أكدت تمسكها بحقها القانوني في مقاضاتها باعتبارها المسؤولة قانوناً والجهة الوحيدة المزودة لخدمة الانترنت في اليمن، متهمة بالمقابل  ثمة جهات أمنية تقف بشكل غير مباشر وراء هذه العملية اللاخلاقية".

 وطالبت نقابة الصحافيين اليمنيين القيام بواجبها في التصدي لهذه المهزلة التي تعرض لها الموقع مقدمة ودعت الزملاء الصحفيين والحقوقيين ومنظمات المجتمع المدني للتضامن معنا والضغط على الجهات المعنية لرفع الحجب القسري عن الموقع، والتفاعل مع الفعاليات التي سنعلنها في وقت لاحق اذا أصرت الوزارة على استمرار هذا الحجب".

زر الذهاب إلى الأعلى